الأحد، 5 يونيو 2011

خروج مخزى


                     لم يكف الشعب اليمنى على مدى اشهر عن مطالبته لعلى عبد الله صالح بالخروج من السلطة ، مطالبة دفع مهرها ارواحا عزيزة ودماءا ذكية وجراحات غائرة ، وظلّت دول مجلس التعاون الخليجى تبذل جهودا حثيثة فى ايجاد مخرج مشرف لعلى عبد الله صالح رغم مراوغاته المكشوفة ، ولم تكف العديد من اطراف الاسرة الدولية عن مناداتها لعلى عبد الله صالح بالعمل على انتقال سلمى للسلطة حقنا لدماء الشعب اليمنى وحفاظا على استقراره ووحدته ، ولكنه كان اصما غائب لبصر والبصيرة ، فلم يدرك ان ساعة رحيله تدق دقات عالية مع كل خطوة من خطى هذا الحراك الداخلى والاقليمى والدولى .

                    وما يدعو للتسآؤل حقا ، ما الذى كان يبقيه متمسكا بسلطة لم يبق له فيها حليف بالداخل اليمنى سوي بطانة لم تنتج خلال ثلاثة عقود سوى ازمة تقف الآن باليمن على اعتاب الفوضى والتمزق ؟ ، ما هى المصالح التى استحقت منه هذا العناد القاتل للتمسك بالسلطة وقبيلته وصل اصطدامها به حد استخدام السلاح ؟ ما هى الشرعية التى تبقت لديه والشعب اليمنى بأحذابه ورجاله وشبابه ونسائه واطفاله يواجهونه على الشوارع والساحات بأيد وصدور عارية ؟

                     يعجز المرء عن الوقوف على حقيقة القوة التى وقفت خلف هذه الشخصية وصعدت به الى السلطة ، فطبيعته التى تكاد تتطابق مع رصفاء له بالمنطقة ، اقرب الى طبيعة رجال العصابات منها الى سياسى قادر على قراءة واقعه واتخاذ القرار الصائب فى لحظته الحرجة بدلا من الاعتماد على العنف والقمع وقطع الألسن ، والمخزى حقا ، انه حين يرتد اليه جزء يسير من عنفه ومن داخل حصنه لا يستحى فى الخروج من اليمن خوفا على حياته بينما حياة اسمى شباب شعبه اهدرت على الشوارع والساحات من اجل خروجه ، اى نوع من الحكام هذا الذى يضع حياته فوق حياة شعب بأكمله ؟

                      لسان العقل والثورة والواقع اليمنى يقول الآن : خرج ولن يعود .

هناك تعليق واحد:

  1. مؤشر الكيبورد يتراقص الآن لكتابة تعليق ويرفض كاتبا وهل يرتدي الذهب الفضه.
    لقد كتبت أنا ملك بهذا الجزء المنسوخ(لا نه حين يرتد اليه جزء يسير من عنفه ومن داخل حصنه لا يستحى فى الخروج من اليمن خوفا على حياته بينما حياة اسمى شباب شعبه اهدرت على الشوارع والساحات من اجل خروجه ، اى نوع من الحكام هذا الذى يضع حياته فوق حياة شعب بأكمله ؟

    لسان العقل والثورة والواقع اليمنى يقول الآن : خرج ولن يعود .)
    بماذا عسانى أختم أو أعلق

    ردحذف

مشاركة مميزة

اسرار الخلاص

                    الأسئلة لا تستطيع ان تغطى مجاهيل هذى المخاضة ، لا جدوى من سؤال او اجابة فى حضرة ذاكرة محتلة بالعشق ، ذاكرة كل نوافذها...