الأربعاء، 21 نوفمبر 2012

اخطر ارهابيىّ العالم


                  الخوف اما ان تصاحبه اسرع ردات الفعل المضادة له هروبا او مواجهة او استسلاما ، واما ان يعقبه شلل قاتل ، وهنالك افراد وجماعات وجهات كثيرة تجيد استخدام ميكانيزم الخوف فى تحقيق اهدافها ومراميها ، حتى اصبحوا وبمعايير الناس البسطاء وبمعايير العلم والمنطق من اخطر ارهابيىّ العالم ، واصبح الخوف تبعا لذلك آلية مضمونة لتحقيق المصالح .

                   ومن بين الافراد والجماعات والجهات التى تجيد استخدام الخوف وبتقنيات عالية لها القدرة على التغلغل الى اعماق النفس البشرية ، يبدو لى احيانا ولا ادرى عما اذا كنت واهما او مصابا بفوبيا هذه الجماعات ، ان المديرين التنفيذيين فى الشركات الكبرى العابرة للقارات ، بدءا من شركات الاسلحة وانتهاءا بشركات الادوية ، هم الاخطر على الاطلاق فى هذه المنظومة التى تعتمد الخوف كأفضل آليات تحقيق الاهداف .

                    قبل ايام قليلة بثّت عدد من القنوات خبرا يقول ان الذين تجاوزت اعمارهم سن الستين ويعانون من مرض السكر ، عرضة للأصابة بالصمم ، وبالرغم من ان مصدر الخبر جهة علمية تبدو موثوقة الا ان أول ما خطر ببالى عند سماعه ، ان ثمة مدير تنفيذى ماكر رمى عينه على شريحة فى المجتمع هى الاكثر حرصا واهتماما بصحتها بحكم هواجس خريف العمر ، وهى الشريحة التى يندرج معظمها فى قوائم مرضى السكر ، وهى الشريحة وهذا هو الاهم التى تحظى بمدخرات عالية خاصة بين رجال المال والاعمال فضلا عن ان اختيار سن الستين يصادف فى كثير من دول العالم سن التقاعد بالمعاش وبالتالى تتوفر فى يد هؤلاء المتقاعدين اموال فوائد ما بعد الخدمة .

                  وعلى هذا بدا لى ان اى منتج يتعلق بهذا الخبر ، هو عبارة عن احتيال مغلف بسوليفان الخوف ، وان الانسان متى ما تحلّى بشىء من اليقين ، فسيكتشف قائمة طويلة من العبوات المحتالة التى انتجها صناع الخوف لحلب جيبه او عصر جهده خدمة لهم .

                

هناك 3 تعليقات:

  1. الاستاذ محمد ايوب فضل الله ، انار الله بصيرتك ، تطيل الغيبه لكن تأتي بالروائع . تقبل احترامي .

    ردحذف
    الردود
    1. احترامك مقبول ، واسأل الله لى ولك ان ينير بصائرنا ، فما تراه بصيرتى احيانا يذكرنى بقول شاعرنا الكبير محمد الفيتورى (غافل من ظن الاشياء هى الاشياء) او كما قال ، اليوم واجهتنى عقبات على هذه المدونة وعلى صفحتى بالفيسبوك ، ارجو ان تكون الاعطال التقنية من المصدر هى السبب ، وتقبل احترامى

      حذف

مشاركة مميزة

اسرار الخلاص

                    الأسئلة لا تستطيع ان تغطى مجاهيل هذى المخاضة ، لا جدوى من سؤال او اجابة فى حضرة ذاكرة محتلة بالعشق ، ذاكرة كل نوافذها...