الجمعة، 9 أغسطس 2013

اخطار منتظرة


                       الخطر المصاحب لهذه الامطار الغزيرة والسيول الكاسحة وما خلّفته من دمار ومن مآسى ليس وحده ، هنالك خطر آخر مختبى خلف هذا المشهد المأساوى اشدّ فتكا واضرارا بالانسان ، وما لم نستعد له منذ الآن فأن جميع المدن والقرى والاحياء التى تأثرت بخريف هذا العام ستصبح كرنتينة كبيرة ، اما بسبب النزلات المعوية او الملاريا القاتلة ، فأسراب الذباب والباعوض الآن تستعد لأستكمال مشهد الكارثة .

                        المسئولون عن صحة البيئة هم الآن فى اعلى ترتيب الاهمية ، والمعركة المنتظرة امامهم معركة شرسة وحيوية وتستوجب البدء فورا فى خوضها بلا هوادة وبلا توقف مهما كانت الاسباب ، الميزانيات يجب ان توجه لمحاصرة هذه الكارثة بتوفير كافة متطلبات واحتياجات فرق مكافحة الباعوض والذباب ، وتوفير الاحتياجات اللازمة لتمكين العاملين بالنفايات من اداء مهمامهم .

                          خطر ثان تستعد له غيلان مدربة على الاصطياد فى المياه العكرة -وما اكثرها هذه الايام- ، تجيد خلق الازمات فى السلع الضرورية بدءا من الخبز مرورا بالوقود وانتهاءا بالبقوليات والبلح ، فحتى لا تشهد هذه السلع ارتفاعا جنونيا اكثر مما شهدته فى الايام الفائتة او تنزلق فى هذه الاجواء الى ظلمات الاسواق السوداء ، يجب التعامل مع الاسواق والاسعار برقابة صارمة فنحن فى ظل وضع استثنائى  .

                           خطر ثالث يستوجب من المجلس الاعلى للصيدلة ان يسهم فى درء اخطار النزلات المعوية والملاريات بفعل بسيط لا يتطلب تخفيضا فى اسعار ادويتها وانما توفيرها لتكون فى متناول اليد عند كل صيدلية .

                            واكبر معين لتخفيف آثار الكارثة هو استمرار امدادات المياه والكهرباء .

                             اسأل الله ان يحفظ هذا الوطن واهله .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

اسرار الخلاص

                    الأسئلة لا تستطيع ان تغطى مجاهيل هذى المخاضة ، لا جدوى من سؤال او اجابة فى حضرة ذاكرة محتلة بالعشق ، ذاكرة كل نوافذها...