الأحد، 30 نوفمبر 2014

تطبيق القرار 181


                  من المؤسف حقا ان تسعى جامعة الدول العربية لتقديم قرار لمجلس الأمن بشأن دولة فلسطينية ، والمؤسف فى الأمر ان تطالب الجامعة الموقرة بما تبقى من الدولة الفلسطينية التى قام ذات المجلس بتقسيمها فى العام 1947 لتكون دولة فلسطينية .

                  الكرامة العربية تستوجب ان تطالبوا بتطبيق القرار رفم (181) الصادر فى 1947 طالما اصبح وجود اسرائيل امرا مسلما به كدولة قائمة فى هذه الارض ، فهو على الاقل سيبحث فى مسائل ترسيم الحدود بين الدولة الأم فلسطين والدولة المنشأة اسرائيل ، بدلا عن مشروع سيشعل جدلا جديدا تطول مساجلاته عقودا مماثلة لما طالته هذه القضية منذ قرار التقسيم .

                  فبعد اكثر من ستة عقود تقريبا ، انخفض سقف مطالبنا بحيث اصبحنا نلهث خلف الضفة والقطاع اللتين كانتا تحت ايدينا لنقيم عليهما الدولة الفلسطينية ، وحتى الآن لم ننجح فى تحقيقه ، واخشى ان يدخلنا مشروع الجامعة الجديد فى متاهة جديدة لنخرج منها بعد ستة عقود مطالبين (برام الله) فقط دولة فلسطينية ، فلعبة الزمن ظلّت فى مسار هذه القضية ، اداة فعّالة فى التوسع الاسرائيلى .

                  دعونا من هذه المشاريع التى ظلّت طوال تأريخ هذه القضية المسنة تكلفنا الكثير الكثير ، وليكن مشروعنا الوحيد فى منعرج الضعف الذى نعيش فيه هو تطبيق القرار 181 لسنة 1947 .
                

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

اسرار الخلاص

                    الأسئلة لا تستطيع ان تغطى مجاهيل هذى المخاضة ، لا جدوى من سؤال او اجابة فى حضرة ذاكرة محتلة بالعشق ، ذاكرة كل نوافذها...